خبراء الارصاد الجوية : تنفي اي انباء عن العاصفة الثلجية القادمة من روسيا : غدا

صورة أرشيفية


كتبت أسماء نصار

نفى خبراء الطقس ما يتردد حالياً حول قدوم عاصفة ثلجية لمصر من روسيا غداً، مؤكدين أنه لا يوجد لا يوجد شىء استثنائى فى الطقس، وإنما هى حالة عدم استقرار عادية جداً ستؤثر بشكل رئيسى على السواحل الشمالية خاصة الشمالية الغربية وأنها بدأت بالتشكل بالفعل.

وأضاف خبراء الطقس أن هذه الموجة لن تكون مصحوبة بانخفاض مؤثر فى الحرارة أو نشاط للرياح، وأن العديد من سكان مصر قد لا يشعرون بها بما فيها بعض المناطق الداخلية من الشمال، حيث ستظل درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح بين 2 - 4 درجات مئوية ليسود اليوم الثلاثاء طقس بارد على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة وسيناء وشمال ووسط الصعيد ، مائل للبرودة على جنوب الصعيد ومدن البحر الأحمر وذلك أثناء النهار أما فى فترات الليل فيكون الطقس شديد البرودة على جميع مناطق مصر من الشمال وحتى الجنوب.

وتتكون السحب المنخفضة على شمال البلاد وتتكاثر على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى خاصة القريبة من الساحل حيث ان الفرص مهيأة لسقوط أمطار على السواحل الشمالية بالدرجة الأولى تكون الأمطار غزيرة ورعدية على مطروح سيدى برانى والسلوم ، تمتد الأمطار على شكل زخات خفيفة لشمال غرب الدلتا ، وكل هذا ضمن حالة عدم الاستقرار التى بدأ تأثيرها بالفعل الان شمال غرب مصر ومن المتوقع أن تمتد لبقية السواحل غداً ولبقية المناطق الشمالية القريبة من الساحل خلال يومى الأربعاء والخميس.

وتتشكل الشبورة فى الصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد ، أما عن حركة الرياح فهى معتدلة مما ينعكس على حركة البحرين الأبيض والأحمر لتكون ملائمة لكافة الأنشطة البحرية.

وتسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 15 درجة مئوية والصغرى 7 درجات وفى الاسكندرية تبلغ العظمى 15 درجة مئوية والصغرى 8 درجات فى حين تصل العظمى فى مرسى مطروح 16 درجة مئوية والصغرى 11 درجة.

المصدر : الجورنال 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-